القائمة الرئيسية

الصفحات

5 دول يمكنك شراء جنسيتها بالمال

العديد من الأشخاص يريدون السفر حول العالم, لكن قد يواجهون مشكل وحيد وهو الحصول على التأشيرة. و ذلك راجع لضعف جواز السفر الأصلي للشخص وبالتالي لا يستطيع الدخول الى العدد الكافي من الدول دون تأشيرة.


  لكن هناك حل لهذا المشكل, فبعض الدول تبيع جواز السفر مقابل المال و بعد الحصول على جواز سفر قوي يمكنك السفر الى معظم دول العالم بدون تأشيرة.

في هذا الموضوع نقدم لكم أرخص 5 جوازات سفر يمكنك الحصول عليها وتمكنك من دخول منطقة الشنغن و بريطانيا والعديد من دول العالم.

5: النمسا - 10 مليون دولار


اذا استثمرت مبلغ 10 ملايين دولار  في النمسا فسوف تحصل تلقائيا على الجنسية النمساوية, وتعد عاصمتها فيينا من بين افضل المدن للعيش حول العالم.


4: قبرص - 2.2 مليون دولار


تعد قبرص ثالث اكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط كما انها عضو في الاتحاد الأوروبي وهي تحت الوصاية البريطانية , اي انك اذا كنت تملك جواز سفرها يمكنك الدخول الى أوروبا و بريطانيا  دون تأشيرة حتى بعد البريكسيت.


3: مالطا - 1.57 مليون دولار


تقع جزيرة مالطا جنوب صقلية في البحر الأبيض المتوسط, وهي تحاول جذب المستثمرين من خلال برنامج تجنيس تبلغ تكلفته 1.57 مليون دولار, لكنها تشترط الإقامة على أراضيها بعد الحصول على جواز السفر.


2: بلغاريا - 1.2 مليون دولار


يمكنك الحصول على الجنسية البلغارية عند استثمارك مبلغ 600 الف دولار في اول سنة ثم استثمار 600 الف أخرى في العام الموالي وبعد مرور 5 سنوات يمكنك التقدم بطل للحصول على الجنسية البلغارية التي يحتل جواز سفرها المركز 18 عالميا و يتيح لك الدخول الى اكثر من 153 دولة حول العالم دون تأشيرة.


1: المجر -322 الف دولار


في عام 2012 قامت الحكومة المجرية باطلاق مشروع يتيح للمستثمرين الراغبين في الاقامة على اراضيها الحصول على الاقامة الدائمة مقابل شراء سندات من الحكومة بقيمة 322 الف دولار، ثم بعدها يحق لهم الحصول على الجنسية, وبخلاف دول الإتحاد الأوروبي فإن المجر لا تشترط عليك الاقامة على أراضيها ولا شراء اي عقارات, ويعد هذا البرنامج مغريا جدا لمن يملك المبلغ المطلوب.

author-img
محرر مواضيع في موقع معلومة

تعليقات