القائمة الرئيسية

الصفحات

اسكتلندا ... عيش القرون الوسطى في زمن العولمة


اسكتلندا بالإنجليزية Scotland و كانت قديماً تسمى كاليدونيا و ايكوسيا او بلاد الغال، عاصمتها ادنبره Edinburgh و أكبر مدنها غلاسغو Glasgow و هي واحدة الدول المكونة للمملكة المتحدة. المكان الذي اكتب لكم منه هذه الكلمات.

1 - تاريخ اسكتلندا


كانت مملكة مستقلة حتى سنة 1707 حينها تم إقرار قانون الوحدة الذي نص على إتحاد مملكتي انجلترا و اسكتلندا في ما يعرف حاليا بمملكة بريطانيا العظمى.

2- أين تقع ؟


  تتموقع في النصف الشمالي من الكرة الأرضية تطل على بحر الشمال و الأطلسي و حدودها البرية الوحيدى من الجنوب مع انجلترا، مكونة من 790 جزيرة وتغطي ثلث مساحة بريطانيا  العظمى وعدد سكانها لا يتعدى الـستة ملايين نسمة .

3- من هم الأسكتلنديون ؟


يتميز الأسكتلنديون بالعلاقات الأسرية العميقة لكن رياح التغيير هبت وبدأت هذه الصفات بالتلاشي شيئاً فشيئا، وينحدر معظم السكان من المغيريين الذين استطونوا البلاد منذ آلاف السنين ، وهم يشملون الاسكندنافيين والسيلتيين والأسكتلنديين، وقد تركت كل مجموعة من هولاء أثرها في التاريخ والحضارة الأسكتلندية.


شاهد أيضاً: لماذا في بريطانيا السيارات تسير في الجهة المعاكسة ؟


4- الحياة في اسكتلندا


عند أول خطوة تطؤها قدمك في اسكتلندا ستلاحظ الأراضي الواسعة والتلال المرتفعة، كثرة الحدائق والمساحات الخضراء وهي تغطي 13٪ من مساحة البلاد، والبنايات على الطراز الفيكتوري خاصة في العاصمة إدنبرة، وعند سماعك أول كلمة ربما لن تفهم شيئ (هذا ما حدث لي عند زيارتي أول مرة هههه) ، فالاسكتلنديون يتحدثون الإنجليزية لكن بلكنة خاصة  ما يعرف بـ Scottish accent ، كما يتحدث بعض السكان اللغة الغيلية ( لغة كلتية قديمة ).

5- اسكتلندا بين الأمس واليوم


لعلك وأنت تشاهد فيلم the brave heart  وشخصية ويليام والاص التاريخية لفت انتباهك انهم يرتدون تنانير مزرقشة بألوان مختلفة، نعم ذلك ليس ديكور فقط فهي شيئ مهم جدا بالنسبة للشعب الأسكتلندي حيث تتميز كل قبيلة بألوان مختلفة وهذا اللباس يسمى ب الكيلت او Kult و لا يزال السكان يرتدونه في المناسبات ويعد اللباس الرسمي للعريس في زفافه قد يتجاوز سعره الـ1000 جنيه، وهي مرتبطة بموسيقى القِرب المصنوعة من جلد الحيوان.


كانت هذه المعلومات عن اسكتلندا اذا كنت تريد اضافة شيئ او معلومة مرحبا بك في التعليقات أسفل هذا الموضوع.




author-img
محرر مواضيع في موقع معلومة

تعليقات